مراجعة توسعة Warmind للعبة Destiny 2 - PadByte
آخر المستجدات

مراجعة توسعة Warmind للعبة Destiny 2

ديستني 2
صراحةً، يمكن للمرء أن يقول بأن Destiny 2 حظيّت ببدايةٍ جيّدة، الى أن شعلتها أخذت بالإنخماد سريعًا بعد فترةٍ وجيزة، وذلك يعود بصورةٍ كبيرة لشحّ محتوى اللعبة الذي شهده اللاعبون عندما أنهوا مختلف المهام والمحتويات الأساسيّة. إذ لمست هذا بشكلٍ واضح، لا سيما مع الطابع المتكرر الذي سيّطر على لعبة Destiny 2، حيث كان لذلك يدٌ في زيادة الملل.

وبصراحة، لم ألحظ أيّ تحسنٍ عندما أصدرت التوسعة الأولى Curse of Osiris للعبة. وبسبب ذاك كله، اتخذت شركة Bungie جملة من التغييرات والتحسينات على اللعبة قبيل إصدار التوسعة الثانيّة منها، والتي تحمل اسم Warmind.
ديستني 2
ومن التغييرات التي قدمتها التوسعة الثانية هي تغيّر موسيقى القائمة الرئيسيّة في اللعبة، حيث تبدو أكثر اثارةً وتأثيرًا إن صح التعبير. كما تتخذ توسعة Warmind كوكب المريخ مكانًا لأحداثها، إلا أن طبيعة هذا الكوكب قد تغيّرت. كما تقدم التوسعة مشهدًا سينيمائياً افتتاحيّ من شأنه أن يرتّب عناصر اللعب المقبلة بصورةٍ سلسلة وجميلة، حيث يقدم ذاك المشهد للاعب خلفيةً بسيطة لتوضيح ماهية الأمور التي تحدث، حيث يبدأ اللاعب رحلته بعد ذلك عند انحدارٍ جبليّ مع كامل عتاده دون خسارة أيّ شيء. وتتمثل المهمة الأولى بالإلتقاء مع شخصية Ana Bray عند منطقة أنفاق، حيث يتخلل تلك المنطقة بعض الأعداء من فصيلة الـ Hive.

وحسب رأيي الشخصيّ، أرى أنه من الجيّد أن نرى مناطق جديدة ومختلفة، الى جانب مواجهة أعداءْ جدد، الى جانب القدامى مثل شخصيات الـ Cabal، وهنا أستوقفكم للحظة لكي أثني على شركة Bungie لعدم استخدامها أي من التصاميم القديمة للأعداء المعروفين، حيث يتمتع Hive حاليا بمظهرٍ جليديّ لم نشهده من قبل. وهذا التجديد ككل من شأنه أن يضفي بيئةً جديدة تستحق الإستكشاف وتمضية الوقت فيها.
ديستني 2
وتقدم التوسّعة سلاح جبار جديد واسمه الـ Valkyrie، وهو عبارة عن رمح مشتعل، ما يجعل منه سلاحًا يشكل اضافةً جديدة لم نشهدها من قبل في عالم Destiny 2، حيث يمكن شحن هذه الرماح ورميها بعيدًأ. وبصراحة، أرى في هذه الرماح سلاحًا ممتعًا للغاية. ويجدر الذكر بأن هذه الرماح تصنف تحت خانة الأسلحة الثقيلة أو Heavy Weapon.

أمّا من حيث القصة، فيمكن القول بأنها ما توقعه كثيرٌ من اللاعبين. حيث تقدم منطقةً مجهولة وغير مستكشفة، الى جانب Warmind Rasputin، كائن الذكاء الإصطناعيّ، حيث لعب هذا الأخير دورًا كبيرًا في عالم Destiny، إلا أننا، اللاعبون، لا نعلم إلا القليل عنه، حيث تبدأ الأمور بالتكشف أكثر فأكثر خلال توسعة Warmind، لكن في نفس الوقت، لا يتم الخوض في كثيرٍ من التفاصيل. وبشكلٍ عام، توقعت مزيدًا من المهام وعمقًا أكبر لعنصر القصة في هذه التوسعة.


وبصراحة، أعتقد بأن هذه التوسعة تعد توسعةً قصيرة، حتى أنها أقصر من تلك الأولى. إلا أنني أفضل في نفس الوقت التوسعة الحاليّة، أي Warmind، حيث أدركت بأن المطورون حاولوا جرّ اللاعبين الى لعب المهام الجانبيّة قبل الخوض في تلك الرئيسيّة، وذلك من خلال وضع مستوىً محدد على بعض المهام الرئيسية، بحيث يتعيّن على اللاعب الإنشغال في بعض المهام الجانبية من أجل زيادة مستواه الى حدٍ يتناسب مع متطلبات المهمة الرئيسية.
ديستني 2
ويجدر بالذكر بأن هذه التوسعة قد ضمّت بعض الأعداء الرئيسيين أو Bosses بالغي الصعوبة الى حدٍ كبير، حيث يتطلب على اللاعب عدم التركيز على عامل القوة بشكل أساسيّ طوال الوقت فقط، بل يتطلب بعض الدهاء في التوصل الى الطرق الصحيحة للتحصل على الدروع والأسلحة التي تكفل إحداث ضررٍ كبير في صفوف هؤلاء الأعداء. وبصراحة، أرحب بالتعديل الذي أجري على عامل الصعوبة في توسعة Warmind.
ديستني 2
للأسف لم مهمات Strikes و Raid لم تكن بالمستوى المطلوب، ما اذا قرينت بتلك المتواجدة في ديستني الاولى، وصراحة دائما ما نتوقع ان يكون الجزء الجديد من اللعبة افضل من الجزء الاول، ولكن هذا الامر لم يحدث مع ديستني، حيث واعيد واكرر ان مثل هذا النوع من الألعاب يقوم بطرح فكرة عامة ممتازة، لكن تطبيقها على ارض الواقع من حيث الميكانكيات واسلوب اللعب لا يرتقي للمستوى المنشود، وخاصة خاصة من ناحية شح المحتوى والاشياء التي تجعل اللاعب يعود مرارا وتكرارا للعب.

وبصورةٍ مختصرة، يمكن لي أن أقول بأن التوسعة الثانية من لعبة Destiny 2 أو Warmind، تعد توسعةً قصيرة مقارنةً مع تلك الأولى، حيث توقعت مزيدًا ليتم تقديمه من شركة Bungie. كما توقعت خلفيةً أفضل ليتم تقديمها بخصوص شخصية Rasputin، وتكمن نهاية التوسعة في تحديد مصير ذاك الأخير ومستقبله. وفور إنتهاء اللاعب من توسعة Warmind، سيعود الى الروتين المعهود للعبة Destiny 2 مع بعض التغييرات السطحيّة هنا وهناك. وعدا عن ذلك.
ديستني 2
وأرجوا أن لا تسيئوا فهمي، فهذه اللعبة ممتعة، إلا أن الطابع التكراري المبالغ فيه بسبب قلة المحتوى من شأنه أن يبعد كثيرًا من اللاعبين، ومنهم أنا شخصيًأ، عنها.

ورغم هذه الاضافة معضلة افتقار لعبة ديستني 2 للمحتوى العميق لزالت متواصلة، فرغم العوالم الكثيرة والاسلحة والعدة المتنوعة إلا أنّ ماهية ديستي 2 اصبحت تتلاشى شيئا فشيئا، اذا لم يتم أخذ موقف صارم وصريح في اقرب وقت.
مراجعة توسعة Warmind للعبة Destiny 2 Reviewed by Unknown on 5/21/2018 Rating: 5 صراحةً، يمكن للمرء أن يقول بأن Destiny 2 حظيّت ببدايةٍ جيّدة، الى أن شعلتها أخذت بالإنخماد سريعًا بعد فترةٍ وجيزة، وذلك يعود بصورةٍ كبير...

ليست هناك تعليقات: