مراجعة سلاح RSC SMG من لعبة Battlefield 1 - PadByte
آخر المستجدات

مراجعة سلاح RSC SMG من لعبة Battlefield 1

باتلفيلد 1
أسلّط الضّوء على إحدى الأسلحة المُضافة للعبة باتلفيلد 1 بمحتواها الإضافي الأخير "أبوكاليبس" لصنف المهاجم وهو سلاح الرّشاش الخفيف "أر أس سي أس أم جي".


إنّ RSC SMG هو سلاح خاص بفئة المهاجم، ويأتي بنسختين:

  • النسخة الأولى هي Factory وللحصول عليها عليك أن تقتل 50 شخص وأنت متقمس للدور المهاجم.
  • النسخة الثانية هي Optical وللحصول عليها عليك اولا أن تقتل 50 شخص بإستعمال سلاح RSC SMG بنسخة Factory. ثانيا عليك ان تحدث 300 ضرر على المركبات في جولة واحدة فقط باستخدام متفجرات.
سلاح RSC SMG مستلهم من البندقية الفرنسية Model 1917 والتي يطلق عليها أيضا اسم RSC M1917. تم إستعراض RSC SMG لأول مرة في سنة 1918 كمدسدس رشاش، لكي يُستعمل كسلاح دفاع عن النفس من قبل طاقم الدبابات الفرنسية.

تمت تجربة السلاح عدة مرات، وكانت النتائج مرضية ولكن السلاح كان قويا جدا على الرغم من أنه صمم خصيصا على أساس أداة للدفاع عن النفس.

بالنسبة لموصفات السلاح فهي الكلاتي:
  • أنماط إطلاق النار: اوتوماتكي، ونصف اوتماتكي.
  • معدل إطلاق النار: يطلق 450 رصاصة في الدقيقة واحدة.
  • الذخيرة: يحتوي على 9 رصاصة.

يمكن تصنيف RSC SMG كونه سلاح ذو ضرر عال مع معدل إطلاق نار ضعيف. عند إطلاق النار سوف تشعر بقوة السلاح ومدى ثقله وذلك بسبب نوع الذخيرة التي يستخدمها، الا وهي 8مم Lebel ،وكنتيجة على ذلك فإن إرتداده يعتبر صعب التحكم به.

ولكن وبما أن معدل إطلاق النار للسلاح يعتبر ضعيف جدا، فهذا يسمحه بأن يستوي ويسترخي قليلا بين كل طلقة. هذه الإحصائيات والوصف العام لسلاح RSC SMG جعلت اغلبية اللاعبين يرونه سلاح عديم الفائدة ، وانه أسوء سلاح أضيف في لعبة باتلفيلد 1 إلى حد هذه اللحظة، ومازادا التين بلة، هو انه مجتمع اللاعبين انتقديوا السلاح عندما كان في المرحلة التجريبة في نسخة CTE، ولكن دايس لم تقوم بأخذ انتقاداتهم على محمل الجد، وتجاهلتهم ان صح التعبير.

بالنسبة لي شخصيا، جربت السلاح في عدة خرائط واطوار لعب مختلفة بالإضافة إلى استخدامه باساليب لعب متنوعة، ووجدت ان افضل طريقة للحصول على نتيجة ايجابية عند إستخدامه، هي ان تختار نسخة factory وتقوم بالتعديل عليه بنفس الطريقة التي استعرضها لكم الآن، من ثم ضع السلاح في نمط اطلاق النار النصف اوتوماتيكي.
بعد ذلك توجه لساحة المعركة وإلعب بطريقة مباغتة وخاطفة، وبالتحديد التوغل على الأطراف أو الانقضاض من خلف دفاعات الاعداء.

ووجب ان انوه لامر امر مهم، هو عدم الحاجة لإستخدام المهداف من مسافات 5 أمتار أو أقل، لان هذا السلاح بطريقة اطلاق النار Hip Fire قادر على ان يقتل الخصم في لمحة البصر، وذلك بسبب الدقة العالية التي يمتاز بها سلاح RSC SMG في مثل هذه الحالات.

و إياك ثّم إياك ان تطلق النار بشكل اوتوماتيكي، لان ارتداده قوي للغاية، ومع عدد الرصاصات القليلة جدا، فانك لن تصيب الهدف، وستخسر في المواجهات المباشرة، وستهدر الذخيرة فيما لا يعني. طبعا اللعب بشكل عدواني، والالحتام المباشر مع الاعداء بإستخدام هذا السلاح = انتحار.

ولذلك إلعب بشكل مباغت وانقض على الفريسة المنعزلة بالتحديد، وسوف تشعر بمدى فاعلية ونجاعة هذا السلاح، خاصة ان 3 رصاصات كافية لقتل عدو واحد. وحذاري ان تكون في الصفوف الأمامية عند الهجوم او الدفاع، فمن الافضل ان تكون على الأقل بجوار زملائك الأخرين ببعض الامتار، وهذا سيعطيك تعزيز إيجابي عند استخدام لهذا السلاح، فإنظر لنفسك على اساس انك جندي مساعد، تدعم بقية زملائك في الاطاحة بالاعداء لا اكثر و لااقل، بغض النظر على انك متقمس لدور المهاجم.

من جهة أخرى، فسلاح RSC SMG لا يعتبر سلاح سهل الاستخدام، و لا يعتبر ايضا سلاح يستحق ان تحترف استخدامه. فبكل صراحة تامة، لا يمكن ايجاد المكان العادل له بين صفوف الاسلحة الأخرى، ففعلا يعتبر سلاح غريب الاطوار ان صح التعبير.

وبالنسبة لي شخصيا فانا أرى السلاح كأنه بنقدية خرطوش مثل Model 10-A ولكن بنمط اطلاق نار نصف اوتوماتيكي.

ومن وجهة نظري الخاصة، لابد لدايس ان تعيد النظر في هذا السلاح، وان تقوم أما بزيادة عدد الرصاصات من 9 إلى 12 او 15، او تقوم بخفض الارتداد المهول لهذا السلاح بنسبة مقبولة مع جعل رصاصتين تقتل العدو بدلا من 3.

وبالتالي اعتقد ان السلاح سوف يكون متوازن بشكل كبير، وسوف يصبح في أفضل حالة مقارنة بما هو عليه الآن.

وبالتأكيد أن لا أرى RSC SMG على انه أسوا سلاح في لعبة باتلفيلد 1، فانا اؤمن ان الأيدي التي تمسك السلاح هي صاحبة السيادة.

ولكن في نفس الوقت، فهو لا يستحق ان يكون سلاحك الرئيسي عندما تتمقص دور المهاجم، بدون ادنى شك، نظرا لموقعه السيئ حاليا، ولكن يمكنك ان تقوم بفتح نسخة factory اولا، من ثم جرب إستخدامه خاصة في طور ConQuest و Rush، وسوف تحكم عليه بنفسك.

من المهم جدا ان تعلم ايضا أن هذا السلاح يتطلب حنكة عالية اثناء استخدامه، ولكي ابسط الأمر لك، لا تشرع في اطلاق النار على العدو ان كان بعيدا عنك ب10 امتار فأكثر، فكما قلت سابقا هذا السلاح مخصص للمسافات القريبة جدا، فإنظر إليه كأنه سلاح Shotgun، وان تجاهلت نصيحتي هذه واطلقت النار، فانت في عداد الاموات فهنيئا لك هههه.

من جهة اخرى، يمكنك أن تسخدم المهداف اذا تريد ان تعزز من دقة تصويبك، ولكن عليك أن تعلم مليا أن هذا الامر يعتبر مناسب إذا كان العدو بعيدا عنك ما بين5 إلى 10 امتار. ولكن وبعد هذه المسافة فمهما كانت دقتك في التصويب عالية جدا، فهذا السلاح لن يلبي ما طلبت منه لأنك حملته اكثر من طاقته، ومن جديد هذا سلاح خاص بالمسافات القريبة جدا، حيث سوف ينخفض مستوى الضرر الذي تسببه الرصاصة من 10 امتار فما وفق.

بكل صراحة تامة، انا اتسائل ما محل نسخة Optical من الإعراب مع هذا السلاح، ففعلا الامر غريب جدا وغير منطقي بالمرة، بل كيف لدايس ان تقدم خيار إضافة المهداف على سلاح بمثل هذه المواصفات سيئة للغاية . فلقد كان من المفترض ان يقدموا نسخة trench بدلا من ذلك، مع تقوية السلاح بعض الشيء وجعل هذه النسخة تتماشى مع اسلوب اللعب العدواني، حيث يصبح السلاح يهتز بشكل منطقي مع تغيير المخزن ليستع لعدد اكثر من الرصاصات، صحيح ان رصاصات 8مم التي يستعملها هذا السلاح تعتبر كبيرة ولذلك المخزن الحالي لا يتسع إلا ل9 رصاصات، الا انه لا بد من ايجاد حل وسط، غير ذلك فإضافة RSC SMG لمجموعة الأسلحة يعتبر أمر مضيعة للوقت.

وانا بالفعل مستغرب جدا لماذا دايس قامت بمثل هذه الحركة، يعني لم يجدوا سلاح اخر يقومون بإضافته لتصنيف المهاجم مع توسعة Apocalypse إلا سلاح RSC SMG ؟ وصراحة امر محير للغاية.

وفي انتظار ان تقوم دايس على الاقل بتغيير بعض الامور على هذا السلاح في القريب العاجل، لكي ينافس بقية الاسلحة الاخرى، و لايترك وحيدا خلف الجميع.

طبعا هذا في الاخير يبقى مجرد رأيي الشخصي وذلك حسب التجربة التي مررت بها اثناء استخدام سلاح RSC SMG، فاخبروني انتم عن رأئكم بخصوص هذا السلاح في قسم التعليقات.

مراجعة سلاح RSC SMG من لعبة Battlefield 1 Reviewed by Rami Al Aich on 3/03/2018 Rating: 5 أسلّط الضّوء على إحدى الأسلحة المُضافة للعبة باتلفيلد 1 بمحتواها الإضافي الأخير "أبوكاليبس" لصنف المهاجم وهو سلاح الرّشاش الخف...

ليست هناك تعليقات: