كيف تتصدى لهجمات الإندفاع الهوائي "Super Dash" في لعبة Dragon Ball FighterZ - PadByte
آخر المستجدات

كيف تتصدى لهجمات الإندفاع الهوائي "Super Dash" في لعبة Dragon Ball FighterZ

دراغون بول فايترز
صدرت مؤخرًا لعبة Dragon Ball FighterZ على أجهزة بلايستيشن 4 وأكسبوكس ون والحاسب الشخصي، حيث حظيت اللعبة بترحاب كبير من قبل محبي الأنمي وأيضا لاعبي الفيديو، نظرًا للتجربة الممتعة التي تقدمها اللعبة، خاصة من ناحية أسلوب اللعب والرسوميات. هذا ويمكنكم الإطلاع على مراجعتنا للعبة من هنا.

وما يلفت الانتباه في هذه اللعبة هو أن كثيراً من لاعبيها يميلون تجاه أساليب اللعب الأساسية والسطحية بشكل غريب في كل مباراة. إذ أن أغلبهم يمارس حركة الإندفاع الهوائي "Super Dash" أولاً، وذلك في محاولةِ لبدء تنفيذ الهجوم على الخصم.

حيث يتكرر هذا السلوك كثيراً لدرجة يصعب فيها عدم ملاحظة خصمين يحاولان تنفيذ هذه الحركة مراراً وتكراراً حتى يلحق أحدهم الضرر بالآخر أولاً من خلالها. وبناءًا عليه، سنتحدث اليوم عن الطريقة المثالية للتصدي لهذه الحركة واستغلالها عند إساءة استعمالها من قبل كثيرِ من اللاعبين.

بدايةً، إن أفضل طريقة للتصدي لحركة Super Dash هي من خلال الحركة الهجومية المتمثلة بالضغط على مفتاح Down / أسفل، وكذلك الضغط في نفس الوقت على مفتاح الـHeavy Attack (وهو مفتاح الدائرة في ذراع PS4 أو B في ذراع Xbox). وما يميز الحركة هذه هي شموليتها.

أي أن كل شخصيات اللعبة تستطيع تنفيذها، والجدوى الحقيقية لهذه الحركة ضد هجوم الـSuper Dash تكمن في عدم تؤثرها بالهجمات الجوية أو الهوائية اطلاقاً. إلا أنها قد تتطلب وقتًا مثاليًا لتأديتها بشكل صحيح ومتقن، لكن التمرن عليها كفيل ليُتقن اللاعب هذه الحركة بشكل سريع.

وسر حركة التصدي هذه يكمُن في سرعة رد فعل اللاعب على خصمه لا بتنفيذها بشكل متكرر، وذللك فور رؤية الخصم وهو يحاول تأدية هجوم Super Dash، لا سيما وإن استعان الخصم بشخصية Assist لكي يُشتت إنتباه اللاعب، ويؤدي هجوم Super Dash على بغتة. فبالتالي، ومرةً أخرى، يمكن القول بأن رد الفعل السريع من قبل اللاعب يعد أفضل بكثير من الضغط المتكرر، وذلك عند تأدية حركة التصدي هذه، أي الـDown + Heavy Attack.

ويستحسن على اللاعب أن لا يسمح لخصمه بالمواظبة على تنفيذ هجمات الـSuper Dash مراراً وتكراراً، خاصةً وأن حركة التصدي التي ذكرناها سابقاً ليست كفيلة بالتصدي للـSuper Dash فحسب، بل بمقدورها أيضاً أن تقدم للاعب فرصة ذهبية لتحقيق عدد من ضربات الـCombo (المتتابعة) التي من شأنها أن تلحق ضرراً جسيماً في صحة الخصم.

كيف تتصدى لهجمات الإندفاع الهوائي "Super Dash" في لعبة Dragon Ball FighterZ Reviewed by Rami Al Aich on 2/08/2018 Rating: 5 صدرت مؤخرًا لعبة Dragon Ball FighterZ على أجهزة بلايستيشن 4 وأكسبوكس ون والحاسب الشخصي، حيث حظيت اللعبة بترحاب كبير من قبل محبي الأنمي و...

ليست هناك تعليقات: