مراجعة إضافة Road to the Olympics للعبة Steep - PadByte
آخر المستجدات

مراجعة إضافة Road to the Olympics للعبة Steep

Road to the Olympics
قبل عامِ تقريبا، انطلقت لعبة Steep الى فضاء عالم الألعاب. إذ تعد لعبة طموحة بتقديمها جملة من الألعاب الرياضية المختلفة للاعبين، كالتحليق باستخدام بدلات الأجنحة (WingSuits) والتزلج على الثلج وغيرها، في خرائط وأماكن مفتوحة في غاية الجمال.

ومنذئذ شهدت لعبة Steep عدداً ملحوظاً من التغيرات المتمثلة بتحديثات الاصلاحات والتعديلات المختلفة الى جانب الاضافات الجديدة. حيث كان آخرها اضافة Road to the Olympics التي ضمت مناطق جديدة الى اللعبة من دول مختلفة كاليابان وكرويا الجنوبية، كما أضافت مزيداً من التحديات المتنوعة، الى جانب طور قصة جديد. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا، هل ترتقي هذه الاضافة لمستوى التوقعات الموجودة لدى اللاعبين؟
Road to the Olympics
بدايةً، تقدم الإضافة جملة من النشاطات الجديدة للعبة. إذ أن هذه النشاطات مبنية على الألعاب الأولومبية الفعلية في العالم الحقيقي. والمختلف في نشاطات هذه الاضافة أنها تمتاز باتصال أكثر متانةً بالنشاطات الرياضية الأولومبية الحقيقية بشكل أكثر واقعيةً من تلك الموجودة في المحتوى الرئيسي للعبة. كما أن تسمية هذه النشاطات الأولومبية أو الرياضية مستمدة من الأسماء الحقيقية لها على أرض الواقع، وهي Cross و Super-G و Downhill و Slalom و Giant Slalom و Parallel Giant Slalom. حيث تشمل كلها أسلوب لعب يتضمن توجيه اللاعب لشخصيته على طول منحدر من قمته حتى آخر ذاك المنحدر الثلجي.

وبالنسبة للأسلوب الحر في اللعب، فلا يعني أن هذه النشاطات الجديدة قد قامت بإهمال هذا الأسلوب أو ما يعرف بـالـFreestyle. إذ توفر الاضافة ثلاث نشاطات للعب الحر في خريطة كوريا الجنوبية. لكن هنالك بعض الملاحظات التي يجب التنويه اليها بخصوص هذا الجانب. ومنها أن واحداً من هذه النشاطات الثلاث والمسمى بـSlopestyle يعد أسهل بكثير من غيره خاصة اذا ما قورن مع نشاط Big Air الذي يعد نشاطاً أكثر صعوبة من Slopestyle، ما يعني أن الأخير لا يتطلب تلك المهارة المذكورة، وحتى يمكن الاستفادة منه كوسيلة تدريب. في حين أن Big Air يتطلب مهارةً أعلى لتأديته بشكل جيد الى حدِ ما.

Road to the Olympics
والى جانب كوريا الجنوبية، تطرقت اضافة Road to the Olympics الى عدد من مناطق اليابان وجبالها الثلجية التي تتناثر عليها أشجار الكرز هنا وهناك، وهذه المناطق هي: Daisetsuzan و Hakuba و Sapporo وكذلك Zao. إذ تقدم هذه المناطق اليابانية تحديات جديدة في اللعبة كما تروي قصصاً مختلفة من خلال التقاء اللاعبين بشخصية تخبرهم بحكايات متعلقة بتلك المناطق اليابانية وذلك أثناء التزلج خلفها، أي خلف الشخصية تلك. ما يجعل مناطق اليابان بدوره أماكناً للاستكشاف في خِضَمِ اللعب الحر على حدِ سواء.

أما بالنسبة لطور القصة، والذي يطلق عليه اسم Become a Legend، فيمكن اعتباره الشيء الأكثر بروزاً من ضمن ما تقدمه هذه الاضافة للعبة Steep. اذ تتمحور القصة حول رياضي شغوف تتجه أحلامه صوب الأولومبياد، كما يتيح الطور التنافس في نشاطات مختلفة والتمرين للتجهز للألعاب الالومبية، داخل اللعبة طبعا. ويُظهِر الطور عدد من اللاعبين الألومبيين الشهيرين ما يعطي ارتباطاً قويا بين اللعبة والعالم الحقيقي.

Road to the Olympics
تتوافر هذه الاضافة للشراء بشكل منفصل أو مع اللعبة الأساسية على حد سواء. وإن جملة الأطوار والنشاطات والتحديات الجديدة للعبة لتعتبر اضافة مرحّباً بها بشكل كبير. كما أن مناطق اليابان التي توفرها الاضافة تحوي في جوهرها ذات العنصر الذي دفع اللاعبين الى الإعجاب باللعبة الرئيسية في المقام الأول. وطور القصة يعطي عنصراً روائياً أكثر اتساعاً وبعداً للعبة Steep، ناهيك عن عنصر التحدي الشيّق. ويجب القول أن تركيز الاضافة على الألعاب الأولومبية (الحقيقية) لعام 2018 يعتبر سيفاً ذو حدين. فبشكل عام، يعد هذا التركيز ممتعاً وذو صلة بالواقع، لكن ما يثير الجدل هنا هو مدى تفاعل اللاعبين مع اللعبة بعد فترة من الزمن، بعد ثلاث سنوات على سبيل المثال.
Road to the Olympics
أما الآن وبشكل عام، فإن هذه الاضافة تحسن من لعبة Steep لكنها لا تغيرها رأساً على عقب. فهي فلا تزال على ما كانت عليه مع بعض التغيرات الجديدة ليس إلا. كتحسين حركات الشخصيات (Animations) واصلاح بعض المشاكل المتفرقة. وإن الموسيقى الموجودة لا تزال جيدةً ومرحباً بهاً بشكل عام، وإن الرسوميات تعتبر مذهلة وجميلة ما يجعل لعبة Steep متفوقة في هذا الجانب ضمن الألعاب الرياضية. وان استكشاف البيئة المحيطة وتحدي اللاعبين يعد عملاً ممتعاً بلا شك.

بالنهاية، يمكن القول أن هذه الاضافة قدمت تجربة جيدة بما يكفي للعبة Steep، فطور القصة الروائي يعد عنصراً ممتازاً كما أن المناطق المختلفة مثل مناطق اليابان تعد اضافة مرحباً بها، ناهيك عن جملة تحسينات الأداء التي جعلت من اللعبة تجربة أكثر متعةً من ذي قبل.

ولكن، مرةً أخرى، لا يعمل ما سبق ذكره على تغيير الرأي العام عن اللعبة بشكل جذري، فعلى الأقل من أحب اللعبة الأساسية سيجد فيها الآن تجربة أكثر متعة.

مراجعة إضافة Road to the Olympics للعبة Steep Reviewed by Unknown on 12/07/2017 Rating: 5 قبل عامِ تقريبا، انطلقت لعبة Steep الى فضاء عالم الألعاب. إذ تعد لعبة طموحة بتقديمها جملة من الألعاب الرياضية المختلفة للاعبين، كالتحل...

ليست هناك تعليقات: