شركة Xigmatek تقدم Prosper صندوق حاسوب بالزجاج المقوى - PadByte
آخر المستجدات

شركة Xigmatek تقدم Prosper صندوق حاسوب بالزجاج المقوى

Xigmatek

قامت شركة Xigmatek بإصدار صندوق جديد يتميز بزجاجه السميك والقوي. حيث يضم هذا الصندوق متوسط الطول من نوع ATX أربع لوحات زجاجية على جوانبه الأربعة (أي الجانب الأمامي والعلوي وكذلك الأيمن والأيسر).


إذ تبلغ سماكة كل لوحة حوالي 4 مم من الزجاج المقوى، ما يتيح للمستخدم رؤية المكونات الداخلية المضيئة بسهولة داخل الحاسوب.
وبالنسبة للأبعاد والمساحات، فيتميز هذا الصندوق بتصميمٍ عصري تم تقسيمه بشكل أفقي، إذ يوفر علواً بسيطاً تحت المنطقة المخصصة للوحة الأم، ما يترك مجالاً لوضع قرصي تخزين (أو علّاقتين لأقراص التخزين حسب النص) بقياس 2.5 إنش. أما المساحة العلوية تقدم متسعاً لتركيب القطع العريضة والطويلة المندرجة تحت تجميعات E-ATX. فمثلاً، يتسع الصندوق لبطاقات الرسوميات التي يبلغ طولها 33 سم كحد أقصى، ومبردات المعالج التي يبلغ ارتفاعها 15.8 سم كحد أقصى.

كما أن استعمال لوحات أم من نوع ATX أو أنواع أقل حجماً بدلاً من النوع الضخم، أي E-ATX، يوفر مساحات إضافية لأقراص التخزين. حيث، في هذه الحالة طبعاً، يمكن وضع قرصي تخزين بقياس 2.5 إنش في المنطقة المخصصة للوحة الأم. إضافة لذلك، يمكن أن يتسع الجزء السفلي لمزود الطاقة مع امكانية إضافةً قرصي تخزين بقياس يبلغ 3.5 إنش في الوقت نفسه.

ويضم الصندوق نظام تبريد يتكون من 3 مراوح لإدخال الهواء بقياس 120م.م للجهة الأمامية أو مروحتان، لإدخال الهواء أيضاً، بقياس 140م.م وذلك كله في الجهة عينها. بينما تضم الجهة العلوية مراوح تعمل على إخراج الهواء الساخن من الصندوق، وبالنسبة لأعداد مراوح الجهة العلوية ومقاساتها فيظل حالها مثل مراوح الجهة الأمامية; (أي 3 مراوح بقياس 120 مم أو مروحتان بقياس 140م.م). كما تقوم شركة Xigmatek بإرفاق ثلاث مراوح من نوع SC120 تتميز بإضاءة RGB LED. حيث يمكن توصيلها من خلال منافذ اللوحة الأم من نوع 6-Port و 4-Port.

وتضم اللوحة الأمامية للصندوق أربعة مداخل USB 3.0 ومداخل صوتيات من نوع HDA. والأبعاد العامة للصندوق هي: 440 مم (طولاً) و 202 مم (عرضاً) و510 مم (إرتفاعاً). إلا أن الشركة لم تتطرق لسعر الصندوق بعد.
Xigmatek





شركة Xigmatek تقدم Prosper صندوق حاسوب بالزجاج المقوى Reviewed by Rami Al Aich on 11/02/2017 Rating: 5 قامت شركة Xigmatek بإصدار صندوق جديد يتميز بزجاجه السميك والقوي. حيث يضم هذا الصندوق متوسط الطول من نوع ATX أربع لوحات زجاجية على جوانبه...

ليست هناك تعليقات: