مراجعة إضافة The Hideaway للعبة Little Nightmares - PadByte
آخر المستجدات

مراجعة إضافة The Hideaway للعبة Little Nightmares

Little Nightmares The Hideaway
المعلومات:
إسم المحتوى الإضافي: The Hideaway
إسم اللعبة: Little Nightmares
النَّاشر: Bandai Namco Entertainment
المطوّر: Tarsier Studios
السلسلة: Little Nightmares
تاريخ الإصدار: 10 نوفمبر 2017
الأجهزة: بلايستيشن 4، أكسبوكس ون، الحاسب الشخصي

من الأجواء الكئيبة الى الوحوش المنفّرة والمرعبة الشبيهة بالبشر، تمكّنت لعبة Little Nightmares من صنع عالم مميّز، مليء بالرعب والتشويق. وإن قصة شخصية Six لن تكون الأخيرة، والتي تروى أحداثها في المنطقة المعروفة بإسم The Maw في عالم اللعبة.

إذ يذكر بأنّ توسعة Secrets of The Maw قد أعلن عنها في وقتٍ سابق قبل فترة من الزمن. ومن بعد التجربة، المرضية نوعاً ما، في اضافة The Depths، تصل الشخصية الرئيسية لإضافة The Hideaway. ويذكر أن الإضافات السابقة، خاصة في مراحلها الأولى، قد احتوت على تفاصيل جيدة في مناطق مختلفة. إلا أنها بدأت تفتقر لهذه للعمث القصصي.
Little Nightmares The Hideaway
هذا ومع المرور الوقت و أثناء التقدم بالأحداث تشعر وكأّن شيئًا مفقود أو بالأحرى المراحل بلا طعم. وهنا تتفوق إضافة The Hideaway، إذ تقدم تفاصيل أفضل في كثيرٍ من المناطق، اضافةً الى بعض المناطق التي يصعب نسيانها بكل معنى الكلمة. كما أن أجزاء السفينة المليئة بالفحم تعطي فكرة وعناصر بصرية مثيرة للاهتمام عن العلاقة بين الجانب العضوي والميكانيكي في قصة اللعبة.

إنّ إضافة The Hideaway لا تحتوي على الكثير من الكلام الروائي، بحيث تتشابه هنا مع الإضافة السابقة The Depths. وتبقى الشخصية الرئيسية على نفس الملامح التي تتصف بالفراغ والشحوب. وبالنظر الى أجواء الرعب التي عاشتها شخصية Six، يفهم المرء الرغبة الملحة التي تدفع شخصية "الطفل الهارب" للهروب من هذه الأماكن. وبالحديث عن الشخصية الرئيسية، لا تقدم هذه الاضافة معلومات جديدة من شئنها أن تنشىء علاقة اهتمام أقوى بينها وبين اللاعب. إلا أنها تعطي لمحة أقرب عن عادات شخصيات الـNomes الصغيرة.
Little Nightmares The Hideaway
إنّ العدو الرئيسي في هذه الاضافة عبارة عن وجه ويدين طويلتان، أي أنه عدو مألوف من أحداث اللعبة السابقة لشخصية Six. إذ يظهر في هذه الاضافة في أماكن ومراحل معينة أُحسن اختيارها، لا سيّما واحدة من تلك المناطق التي تتسم بالظلام الحالك، ما يجعلها تجربة لعبٍ مرعبة. وعلاوةً على ذلك، فإن الهرب من هذا العدو يعد أمراً صعباً، إذ أن التوقف لبرهة من الزمن قد يتسبب بموت الشخصية. بحيث يتطلب على اللاعب التقدم لمسافة قريبة جدا من هذا العدو ما يجعلها لحظاتٍ صعبة وتجربة مرعبة للبعض. وإن كان هنالك أي انتقادات يمكن أن توجه فهي بالنسبة لقصر هذه المراحل التي يظهر بها هذا العدو، خاصةً وأنه، كشخصية، أفضل من شخصية The Granny في اضافة The Depths.

ويرتكز أسلوب اللعب في اضافة The Hideaway على الألغاز بشكل أكبر. حيث أن المراحل التي تحوي الألغاز لا تقدم الحلول بشكل سهل وبسيط، خاصةً وأن الحلول تتمحور حول الآلات والتي تُطرِق اليها بالفعل في الجزء الأول والرئيس من اللعبة. فالذي يجعل الأمر مثيراً للاهتمام اذا، هو أن حل الألغاز هذه المرة يتطلب مصادقة الشخصيات الصغيرة المعروفين بالـNomes واستغلالهم لحل المشاكل. وعلى الرغم من تواجدهم في الجزء الأول، إلا أن هذه الاضافة تركز عليهم بشكل أكبر ما يحسن من تجربة اللعبة بشكل عام. ولكي تقوم هذه الشخصيات الصغيرة بالمساعدة، يتعين على اللاعب أن يقوم بالامساك بها ومعانقتها أولاً. إلا أن عملية الامساك والملاحقة هذه قد تكون صعبة في بعض الأحيان، إذ أنها محاولة من المطورين لإضافة نكهة من المرح على الجو العام والكئيب. إلا أن هذه الصعوبة تصبح مصدر ازعاج غير مرحب به أحيانًا.
Little Nightmares The Hideaway
وبالنهاية، تعتبر اضافة The Hideaway بشكل عام أفضل من اضافة The Depths. وبلا أدنى شك، قد تفتقر هذه الاضافة لبعض الجزئيات التي من شئنها أن تجعل منها اضافة لا مثيل لها. وإن الطريقة الي تبدأ فيها الاضافة تجعلها أقل اتصالا بالجزء الأول من اللعبة.

والجدير بالذكر أنه بالرغم من إحتواء إضافة The Hideaway على بعض اللحظات الجيّدة فإنها لا تكفي لبناء تجربة مرضية بشكلٍ كامل. وبناء على ذلك، يمكن القول أنه من الممكن أن تقوم الإضافة الثالثة المرتقبة بملىء هذا الفراغ وأن تسلط الضوء على أشياء مختلفة وجديدة في توسعة اللعبة. لكن حالياً، وبشكل عام، فإن الإضافتين الأخيرتين يقدمان شيئاً قليلاً دون الإرتقاء للمستوى الذي قدمه الجزء الرئيسي من لعبة Little Nightmares.

الإيجابيات:
+ تدراك عيوب وأخطاء الإضافات السابقة.
+ ألغاز أكثر صعوبة وممتعة.
+ الجو العام والمرئيات فعلا تدخل في عالم ثاني. 

السلبيات:
- إضافة قصيرة جدّا


إضافة ممتعة

16/20

مراجعة إضافة The Hideaway للعبة Little Nightmares Reviewed by Rami Al Aich on 11/14/2017 Rating: 5 المعلومات : إسم المحتوى الإضافي: The Hideaway إسم اللعبة: Little Nightmares النَّاشر: Bandai Namco Entertainment المطوّر: Tarsie...

ليست هناك تعليقات: