دليل شامل: إليكم نصائح وإرشادات لشخصية مويرا من لعبة أوفرواتش - PadByte
آخر المستجدات

دليل شامل: إليكم نصائح وإرشادات لشخصية مويرا من لعبة أوفرواتش

Overwatch Moira
إنّ البطلة الجديدة القادمة للعبة Overwatch، والتي يطلق عليها اسم Moira O’Deorain، تعكس شخصية عالمةِ تتميز بالذكاء اللامع، التي وظفت جزءاً كبيراً من مهنتها في قسم BlackWatch الذي كان تابعا للمنظمة الأم Overwatch.

وإنّ المرء ليعتقد أن الذكاء مجرد هبة تعطى للبعض. إلا أن Moira قد أثبتت مرة تلو الأخرى أنها عازمة على المضي قدماً، مهما صعب وكلف الأمر، لتحدث علامة فارقة في مجالها. ولهذا السبب، وجدت Moira نفسها تحت سقف منظمة Talon الغامضة بعد سنين من سقوط منظمة Overwatch. وبما أنها غير مجبرة على سماع مثاليات الحدود الأخلاقية، فهي جاهزة الآن لإعتلاء موج المعارك في اللعبة.
Overwatch Moira
"يدٌ تعطِ، وأخرى تأخذ"
بالنسبة لشخصية Moira، فهي تعد من فئة الـSupport و الـHealer. إذ أن قدراتها تتميز بالإزدواجية بطبيعتها. حيث ان قدرة الاسعاف والحاق الضرر بالعدو تعملان يداً بيد، حرفياً. حيث أنها تقوم باسعاف زملاءها بيدها اليسرى في حين تستعمل اليمنى لإلحاق الضرر بالأعداء ومهاجتمهم. كما يتعيّن عليها احداث ضرر بالعدو لتستمر باسعاف رفاقها. إضافة لذلك، فلـMoira قدرة Lifesteal تمكنها من استحواذ طاقة العدو واسعاف نفسها بها، ما يعني بدوره انسجاماً تام في قدراتها. وإن السر وراء اتقان هذه الشخصية هو تعلم أسلوبها في "الأخذ والعطاء" إن صح التعبير.

وإن سلاح Moira الرئيسي هوعبارة عن طاقة تخرج على شكلٍ مخروطي يمكنها من خلاله أن تقوم بإسعاف الهدف المقصودة ضمن مدىً يصل أقصاه خمسة عشر متراً. كما يتميز سلاح اسعافها هذا بقدرته على التفرّع، ما يعني أن Moira بامكانها أن تسعف عدد من رفاقها في آنِ واحد. وتبلغ كمية الاسعاف المعطاة حوالي 80 في الثانية الواحدة.

عندما تقوم Moira بالاسعاف تحصل على مؤشرٍ يشير الى الكمية المتبقية من قدرتها، وعند نفاذها ستقوم القدرة بشحن نفسها تلقائياً لكن ببطىء شديد. بالتالي، يستحسن أن يقوم اللاعب باحداث الضرر ضد الأعداء ليسرّع من عملية شحن قدرة الاسعاف هذه بشكل ملحوظ.

أما بالنسبة لسلاحها الآخر، فيقوم باحداث الضرر ضد الأعداء من خلال شعاع يبقى ملاحقاً للهدف ضمن مدىً يصل أقصاه الى 21 متراً. ما بدوره يجعله مشابهاً لشعاع Symmetra لكن الفرق هو أنه يتعيّن على اللاعب بشخصية Moira أن يبقي تصويبه على الهدف بشكل دقيق لكي يستمر الشعاع بعمله. حيث يحدث هذا السلاح ضرراً يصل مستواه الى 50 في الثانية الواحدة، في حين تقوم Moira باسعاف نفسها لمستوى يصل الى 33 في الثانية الواحدة.

ومرةً أخرى، لكي تتمكن Moira من اسعاف من حولها، يتحتم على لاعب هذه الشخصية أن يقوم باحداث الضرر في نهاية المطاف، أي عند نفاذ قدرة الاسعاف. ما يجعل هذه الموازنة بين الاسعاف واحداث الضرر للعدو ضرورة قصوى لا مفر منها. والجدير بالذكر أن سلاحها الذي يلحق الضرر لا يتطلب أي Cooldown، ما يعني أنه يمكن اطلاق النار بشخصية Moira وقتما يشاء اللاعب.

"إن الأيدي الخاملة من عمل الشيطان"
يمكن القول أن أهم قدرة لشخصية Moira هي الـBiotic Orb. فعندما يتم استعمال هذه القدرة يتعيّن على اللاعب اختيار ما تعرضه الشخصية بين يديها، فإما الـHealing orb أو الـDamage orb. وكلاهما قوي.

بالنسبة للـDamage orb، عند رميها قرب عدو، ستعمل على ابطاءه وامتصاص طاقته أو مستوى الـHealing الخاص به لمعدل يصل لـ50 ضرراً في الثانية أو لحين احداث ضرر يصل لـ200 (أي مستوى الHealing الكامل). وتعمل الـHealing orb بشكل شبيه الى حدٍ ما، حيث تقوم باسعاف يصل لمستوى 75 في الثانية أو لحين ملىء الـHealing الخاص برفاق فريقك بشكل كامل (أي الى 300). 

وإن رمي Damage orb وسط مجموعة من الأعداء تعتبر طريقة جيدة لاحداث ضرر لصالح فريقك الى جانب اسعاف Moira لذاتها بشكل كامل واعادة شحن قدرة الاسعاف خاصتها وذلك عند خوض اللاعبين معركة شرسة أو ما يعرف بـTeam Fight حسب مصطلحات اللعب الشائعة. وعلاوةً على ذلك، تعمل هذه الـorb عملاً جيداً في المواجهات الفردية.

وتعمل الـHealing orb بشكل شبيه. بحيث تساعد أعضاء الفريق من خلال اسعافهم بشكل فعّال أثناء خوضهم القتال ضد العدو، لا سيما اذا قامت Moira بارفاق قدرتها في الاسعاف،أي سلاحها العادي، مع هذه الـOrb. ويمكن لـMoira أن تسعف نفسها اذا ما ألقت الـHealing orb على قدميها أو على حائط يلاصقها. كما تعمل الـHealing orb والـDamage orb بشكل ممتاز في المساحات الصغيرة. فإذا ما قام الفريق العدو بمحاولة التفاف جانبية، يمكن لـMoira أن ترمي الـDamage orb ما يحدث ضرراً لعدد من الأهداف. والعكس صحيح، أي يمكنها أن تسعف عدد من أعضاء فريقها اذا ما قامت برمي الـHealing orb بالقرب منهم.

القدرة الأخير لـMoira تسمى Fade. إذ تعمل على نقل Moira من مكانِ لآخر في لمح البصر ما يعطي بدوره فرصة كبيرة لها في التنقل السريع والاختفاء عن الأنظار برهةً من الزمن، ما يحميها من أي هجوم أو ضرر محتمل من قبل العدو. ويمتد الـCooldown لهذه القدرة الى ست ثوانِ. و بشكل عام تعتبر هذه القدرة جيدة لانتشال Moira من المواقف الصعبة والحرجة وكذلك لاكسابها قدرة فائقة في التنقل والتحرك السريع.

"إخضع لإرادتي"
أما بالنسبة لقدرة الـUltimate لشخصية Moira، فيطلق عليها اسم Coalescence. وهي عبارة عن شعاع فائق القوة يعمل على احداث الضرر والإسعاف في آن واحد وعلى حدِ سواء، بحيث تلحق ضرراً يصل لـ70 في الثانية، واسعاف يصل لـ140 في الثانية واسعاف ذاتي (أي لشخصية Moira) يصل لـ50 في الثانية. وتستمر هذه الـUltimate لثمانية ثواني

وتمتاز قدرة Coalescence بسرعة شحنها، لذا لا يجب أن يتردد اللاعب في استعمالها من حين لآخر في الوقت المناسب، كما يفضل أن يحتفظ بها لمحاولة تحقيق انتصارِ في آخر ثانية من المباراة. وبشكلِ عام، تعتبر هذه القدرة ذو فائدة عظيمة في الـTeam fights، وعلى الرغم من قيامها بمهمة الاسعاف أكثر من قيامها بالحاق الضرر، يمكن القول أنها تقدم الجانبين بشكل جيد.

وعلاوةً على ما سبق، يفضل استعمال قدرة Coalescence في دعم تقدم الفريق أو إبطاء تقدم فريق العدو. وبصراحة، لا يمكننا القول أن هذه القدرة يمكن، ولوحدها، أن تقلب موازين المباراة بهذه البساطة مثل الـUltimate الخاصة بـLucio أو Zenyatta على سبيل المثال. إلا أن استعمالها بالشكل والوقت الصحيح قد يحدث فرقاً يمكن استغلاله لضمان فوز الفريق.

أداء Moira ضد خصومها:
• قويّة:
ضد كل من Orisa و :Reinhardt:
يمكن لقدرة الـBiotic Orb الخاصة بـMoira أن تخترق كل من دروع الشخصيات المذكورة أعلاه، ما يعني أن Moira تستطيع اختراق بعض دفاعات العدو لاحداث الضرر في صفوفه أو لأسعاف رفاقها.

ضد Zarya:
يمكن لقدرة Fade أن تمكن Moira من الهروب من قدرة Graviton Surge الخاصة بشخصية Zarya، ومن ثم الابتعاد قليلاً لتقوم بعدها باسعاف فريقها العالق بسبب قدرة Zayra.

• ضعيفة:
ضد D.Va:
تشكل قدرة Defense Matrix الخاصة بـD.Va كابوساً حقيقياً بالنسبة لـMoira. إذ يمكن أن تحجب وتتصدى للـBiotic orb ما يسلب Moira واحدةً من أفضل قدراتها.

ضد Ana:
يمكن لقدرة Biotic Grenade الخاصة بـAna أن تمنع Moira من من اسعاف فريقها أو حتى من اسعاف نفسها.

ضد كل من Roadhog و Pharah:
يمتاز كلاهما بمدى اطلاق نار يتفوق على المدى الذي تتمتع به قدرات Moira. حيث أن تفوق كل من صواريخ Pharah و الـHook الخاص بـRoadhog بالمدى الذي يصلانها بالنسبة لـMoira يجعلها في عدد من المواقف التي تستصعب خوضها.


وبنهاية الأمر، فإن الحياة أخذٌ وعطاء، وكذلك هي Moira. أعطِ حياةً لرفاق فريقك واسلبها من اعدائك، واخلط بين الأمرين وستحترف هذه الشخصية الجديدة التي سوف يحتاجها فريقك بلا شك.


دليل شامل: إليكم نصائح وإرشادات لشخصية مويرا من لعبة أوفرواتش Reviewed by Rami Al Aich on 11/28/2017 Rating: 5 إنّ البطلة الجديدة القادمة للعبة Overwatch، والتي يطلق عليها اسم Moira O’Deorain، تعكس شخصية عالمةِ تتميز بالذكاء اللامع، التي وظفت جزءا...

ليست هناك تعليقات: