شركة GALAX تطلق أول بطاقة رسومية تستخدم منفذ واحد - PadByte
آخر المستجدات

شركة GALAX تطلق أول بطاقة رسومية تستخدم منفذ واحد

GALAX GeForce GTX 1070 KATANA
كشفت شركة GALAX عن بطاقة رسومية جديدة باسم GeForce GTX 1070 KATANA وقامت بترويجها على أنها أول بطاقة رسومية في العالم تستخدم حجرة أو فتحة واحدة فقط "single-slot" من حقيبة حاسوبك. فسماكة هذه البطاقة لا تتجاوز 16مم وهو إنجاز هندسي بحد ذاته.


ذُكر أيضا أنّ البطاقة تعتمد على نظام تبريد توربو هوائي مميز أي عبر فتح متعددة في غطاء البطاقة لذلك من الغريب وجود جملة تنبيه على اللوحة باللون الأبيض تحذر من لمس البطاقة لتجنب التعرض للاحتراق من الحرارة، إلا أن الشركة في الأغلب وضعت هذه الجملة لكي تتجنب مشاكل المحاكم وتخلي نفسها مسؤولية تعرض أحدهم للاحتراق إن لمس البطاقة أثناء استخدامها على ألعاب الفيديو.


هذا وتم تزويد البطاقة الجديدة بميزات تبريد مثل تقنيات RazorX عبر زعانف نحاسية وحجرة عازلة "vapor chamber" تبعد ضغط الحرارة المرتفعة عن البطاقة وترسلها إلى الخارج مما يوفر نظام تبريد عالي الجودة يحافظ على فعاليته حتى في أصعب المواقف التي تشهد ارتفاع شديد بالحرارة، تعتمد البطاقة على وصلة طاقة واحدة 8 إبر ومنفذ DisplayPort 1.4 واحد برفقة منفذ HDMI 2.0b واحد وأيضاً موصل من نوع DL-DVI-D ، أما سرعة تردد البطاقة فقد تم تسجيلها بحدود 1518 ميغاهرتز و 1708 عند كسر السرعة، لكن قد تكون سلبيات البطاقة هو تعرض نظام تبريدها للاختناق بسبب ضغط الحرارة الكبير وبالتالي وجود أصوات مزعجة إلا أن هذه قد تكون تضحية ضرورية لتصميم البطاقة المميز.

شركة GALAX تطلق أول بطاقة رسومية تستخدم منفذ واحد Reviewed by Rami Al Aich on 4/15/2017 Rating: 5 كشفت شركة GALAX عن بطاقة رسومية جديدة باسم GeForce GTX 1070 KATANA وقامت بترويجها على أنها أول بطاقة رسومية في العالم تستخدم حجرة أو فتح...

ليست هناك تعليقات: