شركة EIZO تعلن عن شاشة جديدة ColorEdge PROMINENCE CG3145 - PadByte
آخر المستجدات

شركة EIZO تعلن عن شاشة جديدة ColorEdge PROMINENCE CG3145

ColorEdge PROMINENCE CG3145

أعلنت اليوم شركة EIZO عن شاشة عرض جديد باسم ColorEdge PROMINENCE CG3145 وتبين أنها بحجم 31.1 إنش بدقة DCI-4K (أي بأبعاد 4096x2160) وتعمل الشاشة أيضاً بدقة HDR الديناميكية الحديثة والتي اقتربت من الإنسان في إدراكها للألوان والمؤثرات الضوئية في المحتوى الذي تستعرضه، حيث تستطيع الشاشة أن تظهر بشكل واضح وصحيح الألوان المعتمة جداً والألوان الساطعة جداً بنفس الوقت دون التضحية بجودة أي واحدة منهم، وهي ميزة لا تظهر في الشاشات التي تعمل بدقة SDR الاعتيادية.

مستوى سطوع الشاشة يصل إلى 1000cd/m2 عند استعراض محتوى بدقة HDR ، وهي أول شاشة LCD في العالم تصل إلى معدل تباين أو تناقض بمقدار 1,000,000:1 في استعراضها للألوان السوداء والمعتمة، الاسم PROMINENCE يأتي من حدث غريب على سطح الشمس وهو انطلاق انفجار أو بركان كبير على سطح الشمس يمتد إلى خارجها في الفضاء الأسود الشاسع، وهذا الوصف هو تعبير عن قدرات الشاشة في استعراض الألوان بدقة كبيرة مثل سطوح الشمس الكبير وسواد الفضاء المعتم.

تعتبر هذه الشاشة أيضاً أول شاشة HDR تفوقت على مساوئ الشاشات التي تعمل بهذه التقنية ففي شاشات OLED أخرى هذه الدقة تجبر الشاشة على استخدام ABL التحديد الأوتوماتيكي لدرجة السطوع مما يحرمها من الدقة في عرض كافة الألوان الساطعة بل هنالك نطاق محدد لقدرات هذه الشاشات من أجل الزيادة من عمرهم، بالتالي ستظهر مثل هذه الألوان الساطعة بشكل باهت وبليد كنتيجة لهذه السلبيات، حيث الأسلوب الاعتيادي في تضعيف السطوع هو الاعتماد على نظام تحكم يقوم بفحص عدة مناطق من الشاشة ليعدل على مستوى السطوع حسب المحتوى الذي يظهر عليها.

لكن عندما يظهر شيء على الشاشة ضمن المحتوى خارج المنطقة التي يتم فحصه من قبل نظام التحكم السابق، نحصل على مؤثر halo يجعل من المستحيل الوصول إلى الدقة الكاملة في استعراض الألوان بتفاصيلها الصغيرة، إلا أن شاشة ColorEdge PROMINENCE CG3145 تستطيع الوصول إلى الدقة الكاملة في استعراض الألوان دون استخدام ABL أو ظهور مؤثر halo عليها لكي تضمن أن المستخدم دائماً سيرى جميع الألوان الصحيحة بكل دقة في كل بكسل يتم عرضها.

تستخدم الشاشة اثنان من تقنيات gamma curves لتصميم الفيديوهات بدقة HDR وهم HLG و PQ ، حيث ميزة HLG مناسبة لبث مباشر عبر التلفاز ، أما ميزة PQ curve فهي تجعل الشاشة تمتلك قدرات قريبة من البشر في إدراك الألوان والأضواء مم يجعلها مناسبة لعرض الأفلام والبث المباشر وغيره من نشاطات الفيديو الأخرى، حيث تدعم الشاشة هذه الميزات لكي يتمكن أي مصمم محترف الاعتماد عليها بفضل امتلاكها لجميع الميزات الحديثة لدقة HDR الموجودة في وقتنها هذا.

هذا وتدعم الشاشة عدة أنماط فيديو مختلفة للعرض مثل منفذ HDMI بمقدار 10 بت ومعدل عرض 4:2:2 بحدود 50 أو 60 بكسل ، وأيضاً منفذ DisplayPort بمقدار 10 بت ومعدل عرض 4:4:4 بحدود 50 أو 60 بكسل.

ميزات إضافية :
• مساحة إضافة من ألوان DCI-P3 بنسبة 98%
• تداخل سلسل للألوان بفضل مقدار عرض 10 بت القادم من عرض LUT بمقدار 24 بت .
• يأتي مع تصميم الشاشة الخارجي غطاء كبير من حولها يحميها من الأضواء الخارجية.

دعة HDR Gamma لمنتجات ColorEdge الحالية:

بالإضافة إلى الشاشة التي نتحدث عنها فإن شركة EIZO تقدم دعم لميزات HLG و PQ curves في سلسلة أخرى من شاشاتها CG Series ، حيث تسمح تقنيات Gamma هذه على إدراك الألوان بطريقة قريبة من البشر لكي تبدو أكثر واقعية لنا مقارنة مع العرض الاعتيادي لشاشات SDR ، والميزات هذه موجودة الآن في شاشات ColorEdge CG318-4K, CG248-4K, CG277, و CG247X ، وكل من هذه التقيات سابقة الذكر تم توحيدهم معاً من قبل اتحاد ITU باسم ITU-R BT.2100 ، وميزة PQ curve تم استخدامها من قبل SMPTE باسم ST-2084 .

بوجود شاشة ColorEdge PROMINENCE CG3145 وميزات HDR gamma ، فإن شركة EIZO تمتلك الآن حلول متعددة لتصميم فيديو بدقة HDR أو المؤثرات البصرية VFX بالإضافة إلى تداخل الألوان وتركيبها وغيره.

ستقوم شركة EIZO باستعراض الشاشة الجديدة ودعمها لميزات HDR gamma في NAB Show 2017 ضمن مدينة Las Vegas في الولايات المتحدة خلال 24 و 27 أبريل، وبإمكانك رؤية المنتجات سابقة الذكر بتصميم مميز في Booth SL13916.
شركة EIZO تعلن عن شاشة جديدة ColorEdge PROMINENCE CG3145 Reviewed by Rami Al Aich on 4/19/2017 Rating: 5 أعلنت اليوم شركة EIZO عن شاشة عرض جديد باسم ColorEdge PROMINENCE CG3145 وتبين أنها بحجم 31.1 إنش بدقة DCI-4K (أي بأبعاد 4096x2160) وتعم...

ليست هناك تعليقات: