مراجعة مزود الطاقة Smart DPS G 500W من شركة Thermaltake - PadByte
آخر المستجدات

مراجعة مزود الطاقة Smart DPS G 500W من شركة Thermaltake

SMART DPS G 500W
مع تطور حاجيات ورغبات المستخدم تسعى كبرى الشركات جاهدة لمواكبة هذا الأمر بتوفير معدات تلبي هذه الإحتياجات في أقرب وقت ممكن، وفي هذا الإطار نقدم لكم اليوم مراجعة لإحدى مزودات الطاقة المتطورة والذكية والغير تقليدية عن البقية.

فمؤخرًا أرسلت لنا شركة Thermaltake أحدث منتجاتها من فئة مزودات الطاقة للحواسيب المكتبية وهي Smart DPS G بقدرة 500 واط والذي يستعمل تقنية جديدة وفريدة من نوعها تدعى SPM  التي تسمح بإظهار إستهلاك الطاقة لكل من المعالج المركزي و كارت الشاشة وغيرها من الخصائص الأخرى التي سوف نتطرق إليها بعد حين.

المواصفات العامة:
نظرة على صندوق التغليف:

الواجهة الأمامية لصندوق تستعرض المظهر العام للمنتج و شعار الشركة وإسم السلسلة والخصائص إلخ... مع تواجد علامة الضمان لسبع سنوات بالإضافة لشهادة الكفاءة 80+ البرونزية. بالإضافة إلى التأكيد على أنّ المزود يحمل كابلات من النوع المسطح لتعطي شكل أفضل ومرونة اثناء تنظيم الأسلاك واخيراً خاصية Smart Zero Fan لتقليل الإزعاج الصوتي.
الجهة الخلفية تستعرض لنا مزايا المزود وبعض المواصفات التقنية والتركيز على خاصية Smart Power Management بالتحديد مع الإشارة إلى أنّ هذا نموذج منتج أوروبي وليس أمريكي ...
كل من الجهة اليمنى واليسرى تحتويان على نفس الصورة التي تبين لنا طريقة عمل خدمة Smart Power Management مع تواجد إسم المنتج في الأسفل وإسم الشركة في الأعلى.
الجهة العليا للصندوق يطغى عليها اللون الأحمر مع وجود شعار الشركة وجملتها الخاصة باللون الأبيض.
 كما توضح الصورة فإنّ الجهة السفلية للصندوق تحتوي على مقدمة للمنتج بلغات مختلفة.

فتح صندوق التغليف:
فتح الكيس الأسود:
كما تلاحظون فهنالك 4 أسلاك من فئة الكوابل التركيبية التي سوف يتوجب على المستخدم ربطها بمنافذها في الجهة الأمامية للمزود:
  • موصل 6+2pin من نوع PCI-E لإمداد البطاقة الرسومية بالطاقة.
  • موصلي SATA
  • موصل 4Pin من نوع Molex
مزود الطاقة بعينه يأتي بموصل ثابت:
  • موصّل اللوحة الأم الرئيسيِ 20+4pin من نوع ATX وهو عِبارة عن 24 سن وقد يُسمى 20 +4 لأن آخر 4 أسنان يمكن ازالتها لاستخدامه في اللوحات الأم التي تستخدم 20 سن فقط، واللوحات الأم التي تستخدم 24 سن تُسمى ATX12V 2.x أما اللوحات الأم التي تستخدم 20 سن فقط تُسمى ATX12V 1.x.
  • موصل  4+4 pin من نوع ATX12V لإمداد المعالج بالطاقة.
طبعا هناك كابل إمداد الطاقة وموصل Floppy Drive مع علاقات ومسامير كما توضح الصورة:
هذا كل ما يحتويه الصندوق:


إلقاء نظرة على مزود الطاقة Smart DPS G 500W:

نلاحظ هنا تواجد 6 منافذ من أجل تركيب الأسلاك مع وجود دليل ملصق صغير للإستخدام الصحيح لنفس الكابلات. الجدير بالذكر أنّ المزود من فئة semi-modulare.

فوق الملصق نجد منفذ مع وضع عبارة "USB" إذ سوف نستخدمه في ربط المزود باللوحة الأم من أجل تمكيننا من السيطة على إستخدام وإستهلاك الطاقة من طرف كل هاردويو في الحاسوب من خلال برنامج إدارة الطاقة الذكية DPS G Smart Power Management Cloud 1.0.
المزود يأتي بقدرة 500 واط مع أقصى قدرة يمكن أن يقدمها 600 واط، ويستخدم معالجات Haswell مع كفاءة تصل إلى 86% ، بالإضافة إلى إحتوائه على 32 بت MCU.
وجود فتحات تهوية لمزود الطاقة وملصق ليوضح للمستخدم أن المروحة لا تعمل إلا في حالة ان جهاز الحاسب الشخصي يسحب اكثر من 30% من قدرة المزود.
طبعا مزود الطاقة Smart DPS G 500W يستخدم مكثفات يابانية مما يحسن كثيرا من المتانة ويوفر أعلى مستوى من الإستقرار والصلابة و لا مزيد من إنفجار وتسرب مكثفات.

الآن نمر إلى الخاصية التي تميز هذا المزود عن البقية، إنّه برنامج إدارة الطاقة الذكية DPS G Smart Power Management Cloud 1.0:


بعد شبك وتركيب المزود بشكل تام، سوف يتعين على المستخدم تحميل برنامج خاص من موقع الشركة وتثبيته على الكمبيوتر وأيضا على الهاتف الذكي من أجل المراقبة عن بعد. هذا البرنامج سوف يسمح له بمراقبة ومتابعة والتحكم بالطاقة التي يوفرها المزود لجميع قطع الحاسوب المرتبطة بشكل رئيسي معه، لمعرفة التفاصيل زر هذا الشرح.


الخلاصة:
صراحة لطالما ما تفاجؤنا شركة Thermaltake بمنتجات جديدة بأداء جيد وخصائص مميزة، ولا نتوقع أن يقل مستوى الشركة عن المستوى الحالي. فعلا خاصية SPM هي أكثر شيء لفت إنتباهنا بخصوص هذا المزود إذ يقدم لنا الكثير من المعلومات والتفاصيل التي تساعدنا أكثر في فهم المنتج وطريقة العمل ومراقبة كل كبيرة وصغيرة.

الإيجابيات:
+ سعر في المتناول
+ أداء جيد
+ مزايا متعددة
+ تهوية داخلية ممتازة
+ لوحات الأم المتوافقة البسيطة Mini ITX، Micro ATX، ATX، E-ATX.

السلبيات:
- ليس هنالك شيء جديد


منتج جيد جدًا

18/20



مراجعة مزود الطاقة Smart DPS G 500W من شركة Thermaltake Reviewed by Rami Al Aich on 5/16/2016 Rating: 5 مع تطور حاجيات ورغبات المستخدم تسعى كبرى الشركات جاهدة لمواكبة هذا الأمر بتوفير معدات تلبي هذه الإحتياجات في أقرب وقت ممكن، وفي هذا الإط...

ليست هناك تعليقات: