مراجعة مزود الطاقة Integra M 750W من شركة Fractal Design - PadByte
آخر المستجدات

مراجعة مزود الطاقة Integra M 750W من شركة Fractal Design

Integra M 750W
شركة Fractal Design قد لا تختر في بال مستخدم يريد إقتناء مزود طاقة لحاسوبه أم كما يطلق عليه أيضا وحدة إمدادات الطاقة. وهذا قد يعود لكون شركة Fractal Design دخلت سوق ملحقات وعتاد الكمبيوتر حديثا مقارنة بشركات أخرى، ولكن في الآن ذاته هذا لم يمنعها من الحضور والتواجد بقوة في هذا السوق سوى في مجال الأكياس أو حلول التبريد إلخ... ولذلك قررنا أن نكون جرئين ونقوم بإقتناء أحدث مزودات الطاقة للشركة وهو Integra M 750W من أجل المراجعة.


سلسلة مزودات الطاقة Integra M تمتاز بأداء كهربائي ممتاز، متحصلة على شهاد الكفاءة 80+ البرونزية. هذا ويسمح نظام كابلات مسطحة لتثبيت منظم وسهل مع تعزيز أنماط تدفق الهواء داخل الكيس. إنّ الطول القصير للمولد والذي يبلغ 140مم يجعل تركيبه سهل للغاية وبسيط خاصة في الصناديق ذات الحجم الصغير مع تواجد موصّل ATX12V طويل يتوافق مع الأكياس الحديثة التي يوضع فيها مزود الطاقة في الأسفل.

إنّ وحدات إمدادات الطاقة Integra M مزوّدة بمروحة 120مم تتحكم بدرجة الحرارة الداخلية لخفض مستويات الضجيج مع تبريد أمثل.

سلسلة Integra M تعتبر الخيار المناسب للحواسيب المخصصة للألعاب أو محطات العمل ذات الأداء المتوسط، هذا وتحتوي السلسلة على 4 مولدات طاقة بسعة إمداد مختلفة: 450واط، 550واط، 650واط، 750واط.

المواصفات العامّة:


نظرة على صندوق التغليف:

الواجهة الأمامية لمزود الطاقة تستعرض لنا شعار الشركة وإسم السلسلة والمنتج إلخ... مع تواجد علامة الضمان لثلاث سنوات بالإضافة شهادة الكفاءة 80+ البرونزية.

الجهة اليمنى نرى تواجد بعض الصور التي توضح بعض الجوانب الخاريجية والداخلية لمزود الطاقة.

الجهة اليسرى تستعرض بعض خصائص المزود مع تواجد إسم الشركة و المنتج.

لجهة الخلفية تستعرض لنا بشكل مفصل بعض أهم مميزات المزود مع توضيح الكوابل المثبتة والكوابل التركيبية.

ليس هناك الكثير لقوله بخصوص الجهة العليا والجهة السفلى غير ما توضحه الصورتين.

عند فتح صندوق التغيلف:

سوف نجد بداخله مزود الطاقة بعينه مع كتيب إرشادات وأسلاك التوصيل بالإضافة إلى فيلكرو ومسامير.

مزود الطاقة Integra M 750W يحتوي على الكوابل التالية كأسلاك توصيل ثابتة:
  • موصّل اللوحة الأم الرئيسيِ ATX 20+4 pin وهو عِبارة عن 24 سن وقد يُسمى 20 +4 لأن آخر 4 أسنان يمكن ازالتها لاستخدامه في اللوحات الأم التي تستخدم 20 سن فقط، واللوحات الأم التي تستخدم 24 سن تُسمى ATX12V 2.x أما اللوحات الأم التي تستخدم 20 سن فقط تُسمى ATX12V 1.x.
  • موصل ATX12V 4+4 pin لإمداد المعالج بالطاقة.
  •  موصل PCI-E 6+2 pin لإمداد البطاقة الرسومية بالطاقة.

بالنسبة لأسلاك التوصيل التي يمكن تركيبها على حدى في المنافذ الخاصة بها في الجهة الأمامية للمزود فهي كالآتي:
  • موصل PCI-E 6+2 pin
  • موصل Peripheral لتركيبه في أجهزة موصلة بالحاسوب وليست جزء منه.
  • موصل SATA
كما توضح الصورة فهنا سوف نقوم بتركيب الأسلاك الإضافية، مع العلم فإنّ جميع الأسلاك هي من النوع المُسطح أو المستوي لتعطي لك مرونة اثناء تنظيم الأسلاك وأيضا مظهر جمالي.


المزود يحتوي على مروحة تبريد صامة بشكل تام بحجم 120مم من أجل التحكم بالحرارة.


المزود يأتى بقدرة 750 وات مع علامة الكفاءة 80+ البروزنية، هذا ويحتوي على مكثفات تايوانية بالإضافة إلى دعمه لأربعة أنواع حماية وهي: OPP / OVP / UVP / SCP


إختبار على السريع:


الخلاصة:
صراحة مزود الطاقة Integra M 750W من شركة Fractal Design فيه كل ما يحتاج المستخدم العادي أو اللاعب الذي يملك حاسوب بمواصفات متوسطة وعالية، إذ أنّ هذا المزود قادر على إمداد الحاسوب بطاقة 750 واط مع جهازيته في إمداد الطاقة لكرتي شاشة سوى في الحالة العادية أو في حالة كسر السرعة. المزود يمتاز بخفة الوزن وسهولة التركيب في أكياس كمبيوتر مختلفة الحجم مع أسلاك مسطحة لتسهيل عملية توصيل الأسلاك بمنافذها الخاصة ولكن المزود أتى بمنافذ لأسلاك تركيبية قليلة وهذا يعود لصغر الحجم. ضع مزود الطاقة Integra M 750W في خياراتك في حالة رغبتك في إقتناء مزود بسعر في المتناول مع أداء ممتاز سوى لغرض العمل المكتبي أو اللعب.

الإيجابيات:
+ أداء ممتاز.
+ سعر مناسب.
+ وزن خفيف.
+ حجم مناسب لكل أنواع الأكياس.
+ كابلات مسطحة.
+ شهادة الكفاءة 80+ البرونزية.

السلبيات:
- ليس Modular بالكامل.


منتج جيد جدا
18/20



مراجعة مزود الطاقة Integra M 750W من شركة Fractal Design Reviewed by Rami Al Aich on 4/03/2016 Rating: 5 شركة Fractal Design قد لا تختر في بال مستخدم يريد إقتناء مزود طاقة لحاسوبه أم كما يطلق عليه أيضا وحدة إمدادات الطاقة. وهذا قد يعود ...

ليست هناك تعليقات: