مراجعة فأرة الكمبيوتر Mionix Castor المخصصة للألعاب - PadByte
آخر المستجدات

مراجعة فأرة الكمبيوتر Mionix Castor المخصصة للألعاب

في الفترة الأخيرة هناك شركات جديدة تدخل لسوق الهاردوير، ومنذ البداية تكشف عن منتجات مميزة تنافس بقوة منتجات تلك الشركات العملاقة والأقدم.
واحدة من هذه الشركات الناشئة هي Mionix السويدية والتي تسعى أن تثبت جدارتها في ظل المنافسة الشرسة في واحد من أكبر أسواق التكنولوجيا.

اليوم تمكنا من الحصول على فأرة الكمبيوتر Mionix Castor الموجهة لفئة اللاعبين وهي آحدث منتجات الشركة في الوقت الحالي، وصراحة قررنا أن نشارككم بمراجعة لهذه الفأرة المميزة بعد أن قمنا بتجربتها وراقت لنا بشكل كبير.

المواصفات التقنية:

  • 32bit ARM Processor running at 32Mhz
  • Right handed truly ergonomic design
  • Supports palm, claw and fingertip grip
  • Grip friendly soft touch rubber coating (4 layers)
  • 6 fully programmable buttons
  • 3 steps in-game DPI adjustment
  • 2 integrated LEDs in 2 colour zones
  • Up to 16.8 Million LED colour options
  • Color shift, Solid, Blinking, Pulsating and Breathing effects
  • On-Board memory 128 kb built-in memory
  • Large black PTFE mouse feet
  • Gold Plated, Full speed USB 2.0 connection with Plug and Play
  • Cable 2m long PVC cable with cable reinforcer


نظرة على صندوق Mionix Castor Gaming Mouse
الجهة الأمامية للصندوق تستعرض الشكل العام للفأرة واللون الخاص بها بالاضافة لشعار الشركة بالاضافه الى أن الفأرة تستطيع تغيير الاضائة لدرجات الوان تصل الي 16.8 مليون لون ممكن عن طريق برنامج خاص بها وسنتحدث عنه وعن الاضاءه في السطور القادمة.

في الخلف نجد عرض لامكانيات الفأرة بعدة لغات مختلفة منها اللغة العربية.



على الجانب الأيمن نجد إسم الشركة بإضافة إلى الجملة الخاصة بهم لتعريف منتجاتهم.


 على الجانب الأيسر نجد الشكل الجانبي للفأرة مع ذكر بعض من أهم مميزاتها.

عند فتح الصندوق نشاهد هذه الأناقة والبساطة في إحتواء الفأرة بشكل سليم يحميها من الصدمات.

عند إخراج كل ما بداخل الصندوق سنجد هذه الملحقات القليلة.

نظرة عن قرب على الفأرة Mionix Castor
الفأرة تأتي باللون الاسود الذي ياتي باحساس رأئع لرؤيته من الوهلة الاولى بالاضافة الى إضاءة صفراء اللون على مستوى الشعار والعجلة، هذا ويمكن تغيير لون الإضاءة من خلال برنامج التخصيص الذي سوف نتطرق إليه بعد حين.

الجدير بالذكر أنّ فأرة الكمبيوتر Mionix Castor تعمل بمعالج ARAM ب32 بت، وذاكرة داخلية 128 كيلوبايت للتأكيد على تقديم معدل استجابة سريع يقدر 1ms.

على الجانب الأيسر نجد ان الفأرة تأتي براحة لإصبع الإبهام على شكل خلية نحل، مع وجود زرين فقط يتم إستخدامهما أثناء عملية التصفح سواء كان في متصفح للإنترنت أو أثناء تصفح محتويات جهازك الخاص، فهذه الأزرار تعمل على Back/Forword لاختصار عملية التصفح .

الفأرة موجهة فقط للأسف للاعبين الذين يستخدمون اليد اليمنى أثناء اللعب وتوفر لهم راحة كبيرة مهما كانت أحجام ووضعيات أيديهم.


للأسف الفأرة لا تحتوي على الكثير من الأزرار، ولذلك نرى هنا فقط زر لتغيير سرعات الفأرة من ناحية النقطة لكل بوصة "DPI" مع العجلة التي تضيء.

من الامام نجد ان شركة Mionix راعت مشاكل التي تنجم من التحريك المستمر للموصل الخارج من الفأرة، فكم من مرّة نجد ان الفأرة تنقطع عن العمل بسبب كثرة الحركة ورداءة الموصل، لذالك تم تغطية الجزء الحساس من الموصل بعازل بلاستيكي.

الموصل الخاص بالفأرة نوع USB المغطي بطبقة من الذهب.


فأرة الكمبيوتر Mionix Castor تستخدم مستشعر الحركة PMW-3310 المطور من شركة Pixart والذي يقدم دقة وسرعة وأداء رائع على العديد من الاسطح، حيث يوفر سرعة نقطة لكل بوصة من 50DPI إلى 10000DPI !!!

سبق وذكرنا أنّ المستخدم بإمكانه تغيير الوان الخاصة بالجزء الامامي من الفأرة الى العديد من الألوان وهذه بعض الصور لعدة من الالوان الممكنة بالإضافة إلى طريقة الإضاءة.



صراحة هذه أول مرة نرى برنامج تخصيص خاص بفأرة الكمبيوتر يحتوي على العديد من الخيارات والخصائص والتعديلات الدقيقة والمفصلة، قد يعتبر الكثير أن هذا الأمر يجعل المستخدم في حيرة من أمره بسبب التعقيد، ولكن اللاعبين المحترفين يعتبرون هذا الأمر كنز بالنسبة لهم.  بطبيعة الحال لا يمكننا أن نمر على كل كبيرة وصغيرة في برنامج التخصيص وذلك لكثرة الخيارات المتاحة أمام المستخدم.



الإيجابيات:
+ صندوق التغليف أنيق.
+ أداء ممتاز.
+ خيارات كثيرة في برنامج التخصيص.

السلبيات:
- سعر مرتفع نوعا ما.
- أزرار قليلة

الخلاصة:
فأرة Mionix Castor قدمت لنا تجربة رائعة في العمل المكتبي وأيضا أثناء تجربة الألعاب  مثل Rise of Tomb Raider و Overwatch، مع سرعة استجابة عاليا و لم نواجه أي مشاكل في إستخدامها لفترة طويلة. الشعور بالراحة التامة أثناء إستعمالها فهي خفيفة الوزن مع تصميم ليناسيب الأيادي الكبيرة. أكثر شيء أعجبنا هو البرنامج الخاص بالفأرة الذي وفرّ الكثير من الخيارات الدقيقة والمفصلة لتخصيص الفأرة على النحو الذي نريده ولكن للأسف الفأرة تفتقر لأزرار إضافية.

منتج جيّد
17/20

مراجعة فأرة الكمبيوتر Mionix Castor المخصصة للألعاب Reviewed by Rami Al Aich on 3/03/2016 Rating: 5 في الفترة الأخيرة هناك شركات جديدة تدخل لسوق الهاردوير، ومنذ البداية تكشف عن منتجات مميزة تنافس بقوة منتجات تلك الشركات العملاقة والأق...

ليست هناك تعليقات: