مراجعة كيس الكمبيوتر Urban T81 من شركة Thermaltake - PadByte
آخر المستجدات

مراجعة كيس الكمبيوتر Urban T81 من شركة Thermaltake

تعتبر شركة Thermaltake واحدة من الشركات التي تقوم بصناعة أكياس حواسيب بجودة جيدة جدا سواء الأكياس العادية أو الأكياس الإحترافية. هذا وتكشف الشركة من فترة إلى أخرى عن صناديق حواسيب آلية بتصميم أكثر من ممتاز مع خيارات تخصيص عدة.

من أفضل الصناديق التي نالت على إستحسان الكثير من المستهلكين هي كيس Level 10 GT و كيس Chaser A71، وكانا بمثابة دليل قاطع على مدى قوة هذه الشركة في هذا المجال.

اليوم سنقوم بتقييم بعد أن نلقي نظرة شاملة على الكيس الجديد Urban T81 آحدث وآخر المنتجات لشركة Thermaltake من فئة الأكياس الضخمة أو كام يطلق عليها "Extreme Full Tower Chassis" والتي صنفت من أفضل الأكياس التي تم إستعراضها لأول مرة في فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2014.

مواصفات كيس الكمبيوتر Thermaltake Urban T81 كالآتي:
عندما تنتهي من قراءة هذه المواصفات ستعمل مباشرة لماذا يعتبر هذا الكيس ضخم ومصنف في فئة Extreme Full Tower Chassis.

بما أنّ جدول المواصفات هو بحر من الأرقام التي وجب على المستهلك قراءتها بتمعن قبل إتخاذ القرار في شراء هذا الكيس، نمر الآن ونلقي نظرة على الرسم البياني للمبردات التي يدعمها هذا الكيس.
كما تلاحظون هناك مساحة كبيرة لتثبيت سواء نظام تبريد مائي بالكامل أو مشتتات حرارية ذات الحجم الكبير والحجم الصغير، والتي يمكن تركيبها في الأعلى، في الأسفل، في الخلف وفي الأمام في وقت واحد.
فعلا قائمة المرواح المدعومة تثير الإعجاب بشكل كبير، مع القدرة على تركيب 4 مراوح 200مم. خذ في عين الإعتبار أن الكيس يأتي بـ 3 مراوح 200مم مثبتة مسبقًا.

وإليكم صندوق التغليف الخاص  بكيس الكمبيوتر Urban T81
الكيس يأتي مغلف في علبة كبيرة الحجم ذات مظهر عادي جدا، مع إستعراض هيكل الصندوق على الجهة الأمامية للعلبة.

عند فتح العلبة سوف تجد مقبضين من الستايروفوم على كل جانب، فضلا عن غطاء من القماش الأسود للحفاظ على سلامة الكيس.

نقوم الآن بإخراج الكيس من أحضان العلبة، للأسف الصورة قد لا توضح الحجم الحقيقي للكيس ولكن إذا رأيتموه مباشرة فسوف ترون مدى ضخامته.

عندا نقوم بفتح الكيس سوف نجد صندوق صغير الحجم يحتوي على كل الأكسسورات التي سوف تحتاجها لضبط وتركيب عتادك داخل هذا الكيس:
  • كابل أو وصلة تمديد (CPU 8 pin (4+4.
  • بعض أشرطة ربط الأسلاك.
  • مكبرات صوت داخلية.
  • الصواميل والمسامير.
نقوم بسحب الغلاف البلايستيكي من على الكيس ليظهر بهذه الصورة.



إن كيس Urban T81 يأتي مع مجموعة من المفاتيح التي تسمح لك بتأمين المكونات الداخلية، وهذا خيار مفيد جدا لأولئك الذين يأخذون حواسيبهم للأحداث المحلية أو حتى الخارجية.


بمجرد فتح القفل من الجهة الجانبية للكيس عليك بعدها أن تقوم بالضغط على زر "Push" الموجود أسفل الكيس من نفس جهة القفل.

الكيس يحتوي على فتحات أو ثقوب تهوئة أفقية وعمودية من كل الجهات مع مرشحات الغبار التي يمكن أن تخرجها من مكانها لتقوم بتنظفيها ثم بإمكانك إعادة تركيبها في أماكنها الرئيسية من جديد.




الجهة الأمامية:






الجهة الخلفية:
نلاحظ المساحات الفارغة وثقوب التهوئة مع توفير 3 فتحات لإيصال أنابيب المياه داخل الكيس، بالإضافة إلى وجود مروحة 140مم مثبتة مسبقا. 

الجهة العليا:
لا داعي للشرح فالصورة تعبر عن نفسها.



الجهة السفلى:

نقوم الآن بفتح البوابة الجانبية للكيس من الجهة اليسرى حيث سنجد مساحة شاسعة لتركيب العتاد مع وجود الأسلاك المدمجة بالكيس والتي سوف يتم إيصالها فيما مبعد بمنافذها الخاصة مع مكونات الحاسوب.

أما الآن نفتح الغطاء الجانبي للكيس من الجهة اليمنى:

من أكثر الأشياء التي أعجبتني في هذا الكيس هو إحتواؤه على أداة Fan-Hub أو محور/جامع المراوح إذ تسمح لنا بربط 10 مراوح فيها والتحكم بها سويا من خلال الأزرار المتواجدة في مقدمة الجهة العليا للكيس.

تفكيك الجهة العليا:


يمكن سحب مرشحات الغبار كما ذكرنا سابقا بالإضافة إلى الغطاء الذي يحتوي على فتحات التهوئة. سترى مروحة 200مم وبإمكانك إضافة مروحة 200مم أخرى بجانبها.

الجهة الأمامية:
وكما تلاحظون بإمكاننا سحب المرشحات والغطاء لكي نجد مروحتي 200مم هذه المرّة.

هذه النتجية بعد تفكيك كل القطع من هذا الكيس:

الصورة التالية توضح مسارات تدفق الهواء داخل الكيس:


الإيجابيات:
+ كيس ضخم بمساحة داخلية شاسعة.
+ القدرة على إحتواء مشتتات بجميع الأحجام.
+ الحرية الكاملة في تفكيك الكيس.
+ مرفق بمراوح مثبتة مسبقا.
+ أداة Fan Hub.
+ فتحات تهوئة عدّة مع تغطيتها بمرشحات الغبار القابلة للسحب.

السلبيات:
- سعر مرتفع مقارنة بأكياس أخرى من نفس الفئة تقدم نفس الخصائص تقريبا.
- مصنوع من مواد تقليدية.
- تصميم أكثر من عادي.
- لا وجود لعازل صوتي.
- ضوضاء المراوح مسموعة.

منتج رائع
17/20








مراجعة كيس الكمبيوتر Urban T81 من شركة Thermaltake Reviewed by Rami Al Aich on 2/05/2016 Rating: 5 تعتبر شركة Thermaltake واحدة من الشركات التي تقوم بصناعة أكياس حواسيب بجودة جيدة جدا سواء الأكياس العادية أو الأكياس الإحترافية. هذا و...

ليست هناك تعليقات: