مراجعة مروحة التبريد NF-A14 من شركة Noctua - PadByte
آخر المستجدات

مراجعة مروحة التبريد NF-A14 من شركة Noctua

تعتبر الشركة النمساوية Noctua واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة وسائل التبريد الخاصة بالحواسيب والتي تتميز عن بقية منافيسها بجودة منتجاتها وأدائها القوي.

مؤخرا تحصلنا على إحدى النماذج من سلسلة مرواح التبريد NF-A14 من شركة Noctua والتي تحمل إسم F-A14 industrialPPC-24V-2000 IP67 PWM.


قبل أن نشرع في المراجعة، وجب الأخذ بعين الإعتبار أن هنالك 6 نماذج مختلفة من سلسلة مراوح NF-A14 ولكل واحد منها له إسم مختلف وبالتالي له مميزات ومواصفات تختلف عن الآخر. صراحة لا نعلم لماذا قررت شركة Noctua إختيار إسم طويل لتسمية هذه المروحة.

مواصفات المروحة:
صندوق المروحة بسيط ولكن في نفس الوقت أنيق، إذ يحتوي على إسم المروحة وإسم الشركة بالإضافة إلى المواصفات الخاصة بالمروحة.
المثير للإهتمام عند قراءة مواصفات المروحة هو أنّ عمرها الإفتراضي 150000 ساعة يعني حوالي 17 سنة، مع أقل سرعة لها تقدر بـ 500 دورة في الدقيقة الواحدة وأعلى سرعة تصل إلى 2000 دورة في الدقيقة الواحدة مع ضمان 6 سنوات.

جسم المروحة مصنوع من مادة الـFibre-glass وهو ما يعطي تلك المراوح قابلية العمل حتي درجة 140 مئوية.

الصندوق يحتوي فقط على المروحة والمسامير المثبتة، بالنسبة لمقياس المروحة فهو 1 تأتى بمقاس 140*140 مم، مع تمصيم ممتاز لتقليل الضوضاء الصادرة أثناء تشغيل المروحة.

كما توضح الصورة في الأسفل فإن المروحة تستخدم معيار IP67 مما يسمح لها بالعمل بأدائها الكامل في ظروف قاسية مع مقاومتها للأتربة والمياه، هذا وتستهلك المروحة 24 فولت.

هذا وتحتوي المروحة على تقنية محرك الثلاثي المراحل والتي كانت حاضرة بدورها في مرواح أخرى والتي جعلت أداءها أكثر من رائع على مستوى التبريد.

نلاحظ تواجد قطع من المطاط لمنع الأهتزازت وتقليل الضوضاء الخاصة بالمراوحة، بالإضافة إلى قابلية نزعها وتبديلها بقطع أخرى ذات ألوان مختلفة.

اكسسورات CHROMAX تعتبر إضافة جيدة إذ بإمكان المستخدم تغيير الألوان لتناسب ذوقه:



بعض الإختبارات والنتائج للأداء:
الإيجابيات:
+ صندوق التغليف أنيق.
+ أداء ممتاز.
+ سعر في المتناول
+ العمر الإفتراضي والسرعة.

السلبيات:
- المسامير المثبة فقط مرفقة مع المروحة.

الخلاصة:
كما عودتنا شركة Noctua بمنتاجاتها الرائعة، مروحة التبريد NF-A14 لا تخلوا من المميزات والتقنيات التي تدفع بها إلى أعلى الهرم. فعلا المروحة سحقت بالكامل منافيسها من حيث الأداء والتصميم والمصداقية، وإذا كنت ممن يبحث عن مروحة تقدم لك أداء ممتاز وسرعة عالية وفي نفس الوقت لا تصدر ضوضاء مزعجة فلا تبحث كثيرا فمروحة التبريد NF-A14 هي المراد.

منتج ممتاز
18/20




مراجعة مروحة التبريد NF-A14 من شركة Noctua Reviewed by Rami Al Aich on 2/23/2016 Rating: 5 تعتبر الشركة النمساوية Noctua واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة وسائل التبريد الخاصة بالحواسيب والتي تتميز عن بقية منافيسها بجودة م...

ليست هناك تعليقات: