مراجعة شاشة الألعاب ROG Swift PG279Q من شركة ASUS - PadByte
آخر المستجدات

مراجعة شاشة الألعاب ROG Swift PG279Q من شركة ASUS


الشركة التايوانية ASUS تعتبر واحدة من أفضل الشركات الرائدة في مجال صناعة اللوحات الأم والشاشة وصناديق الحواسيب بالإضافة إلى الحواسيب المحمولة واللوحية والهواتف النقالة إلخ... هي الشركة الأولى تقريبا التي تجدها حاضرة في كل المحافل والأحداث والمعارض الإلكترونية لتستعرض وتعلن عن أحدث وآخر منتجاتها.

اليوم سنقوم بتقييم شاشتها الإحترافية الجديدة ROG PG279Q الموجهة لفئة اللاعبين والتي تعتبر من أفضل الشاشات في السوق في الوقت الحالي هذا إذا لم تكن الأفضل منهم جميعا.

تم تصميم شاشة الألعاب ASUS ROG Swift PG279Q للفوز في مجال الألعاب الإحترافية، وتتميز بلوحة بدقة 2K/WQHD بتكنولوجيا IPS ومعدل تحديث 165 هرتز.

بالإضافة على ذلك، فهي تحتوي على تكنولوجيا NVIDIA G-SYNC المدمجة والتي تعمل على مزامنة معدل تحديث الشاشة مع وحدة معالجة الرسومية "GPU" لتمنحك مرئيات سلسة وتشغيل ألعاب بدون تأخير "Lag"، وليس هذا فحسب بل تتميز الشاشة بأحدث التكنولوجيات واللمسات التصميمية التي تجعلها سلاح لا بد من إقتناؤه بالنسبة لعشاق الألعاب.

المواصفات:

وإليكم صندوق التغليف الخاص بشاشة ASUS ROG Swift PG279Q.
الشاشة تأتي مغلفة في علبة كبيرة الحجم بمظهر أنيق نوعا ما، مع إستعراض خصائص ومميزات الشاشة بالإضافة إلى هيكلها مع تواجد شعار ASUS إلخ...

عند فتح العلبة سوف تجد حواضن الستايروفوم على كل جانب، فضلا عن أغطية خاصة للحفاظ على سلامة الشاشة.

بعد إخراج الشاشة سوف تلاحظ أنها موضوعة بشكل أفقي مدمجة بالمثبت أو القاعدة.

طبعا في العلبة نجد أيضا ملحقات وأكسسوارات الشاشة كما توضح الصورة:
  • محول الطاقة 
  • كابل الطاقة 
  • كابل DisplayPort 
  • دليل البدء السريع 
  • كابل USB 3.0 
  • CD دليل الاستخدام 
  • بطاقة الضمان 
  • كابل HDMI 

نقوم بسحب الأغطية الواقية من على الشاشة لتظهر بهذه الصورة من الأمام.
كما سبق وذكرنا سابقا أنّ الشاشة تأتي مدمجة وملتقصة بالمسند أو الحامل والذي يتميز بخاصية الإمالة الكاملة والتدوير والدوران المحوري وتعديل الإرتفاع، حتى تتمكن من الحصول على وضعية الرؤية المفضلة سواء كنت جالسا على كرسي أو على الأريكة أو على السرير.

أسفل الشاشة وبالتحديد في القاعدة نجد محور الحامل مع شعار أو وسام ASUS Republic of Gamers.

إنّ شاشة ROG Swift PG279Q تحتوي على ميزة الإضاءة LED وبالتالي حلقة المحور وشعار Republic of Gamers قابلان للإضاءة فقط باللون الأحمر، مع القدرة على تفعيل وإطفاء الإضاءة من لوحة التحكم / واجهة المستخدم التي سوف ننتطرق إليها فيما بعد.


الجهة الخلفية للشاشة تأتي أيضا بمادة البلاستيك السوداء كما هو الحال من الجهة الأمامية بتصميم أنيق، مع وجود شعار ROG من جديد على مسند الشاشة أو كما يحلوا للبعض أن يسميه بوحدة تثبيت الذي يمكن إزالته في حالة أنك تريد تركيب مسند آخر.

وتتميز الشاشة بنظام ذكي لإدارة الكابلات موجود في الجزء الخلفي من الشاشة حيث تتيح لك تنظيم وإخفاء الأسلاك للحفاظ على أناقة منطقة الألعاب الخاصة بك.

تتمتع شاشة PG279Q بخيارات توصيل متنوعة للخروج بدقة WQHD، تشمل منفذ DisplayPort 1.2 ، إلى جانب منفذ HDMI.
كما تتمتع الشاشة بمنفذي USB 3.0 لشحن أجهزتك المحمولة بسرعة أثناء اللعب أو حتى لاستخدامها كحل بديل لنقل إشارات شاشة اللعب بشكل سريع.

تم تصميم شاشة ROG Swift PG279Q خصيصاً لجلسات الألعاب الماراثونية، إذ أنّها تستخدم خافض حرارة مخصص لضمان الحفاظ على برودة الشاشة أثناء الإستعمال.
كما يتم المساعدة في عملية التبريد بواسطة التصميم ذو فتحة التهوئة الذكية والذي يستخدم تيار الحمل الحراري لتوليد تدفق الهواء، ويعمل هذا الإعداد الغير نشط بالكامل بدون مراوح، مما يجعلها صامة تامة ولا حاجة إلى الصيانة.

القدرة على إختيار معدل التحديث بين 60 هرتز و 144 هرتز مع إمكانية كسر السرعة ودفعه إلى 165 هرتز.

يمنح معدل التحديث السريع المقدر بـ 165 هرتز بشاشة ROG Swift PG279Q الأفضلية للاعب في ألعاب القنص والسباقات والألعاب الاستراتيجية والرياضية.


إذ يتيح لك هذا المعدل فائق السرعة تشغيل الألعاب بأعلى إعدادات بصرية ويتيح لك التفاعل على الفور مع ما يظهر على الشاشة – لذا ستكون لك ردة الفعل الأسرع.

حتى أنه يمكنك اختيار معدل التحديث المفضل لديك بمفتاح Turbo لتبديل معدل التحديث بسرعة بدون الحاجة إلى الوصول إلى لوحة تحكم برنامج التشغيل الخاص بالمعالج الرسومي.
يمكنك الاختيار السرعة وأنت أثناء اللعب لملائمة معدلات عرض الإطارات المختلفة للألعاب للحفاظ على السلاسة.

ملحوظة:
1) الدقة 2560*1440 عند معدل تحديث 165 هرتز تعمل مع منفذ DP فقط، ويدعم منفذ HDMI الدقة 2560*1440 بمعدل تحديث 60 هرتز فقط.

2) يمكن لبطاقة الرسوميات NVIDIA GeForce GTX 960 وما فوقها دعم الدقة 2560*1440 بمعدل تحديث يصل إلى 165 هرتز.

تضم شاشة ROG Swift PG279Q تكنولوجيا G-SYNC من شركة Nvidia لتقديم صور في الألعاب هي الأكثر سلاسة، وسرعة، وجذباً للإنتباه.

فهذه التكنولوجيا الحديثة تقوم بمزامنة معدل تحديث الشاشة مع وحدة معالجة الرسومية في جهاز الكمبيوتر المزود ببطاقة رسوميات GeForce GTX مما يقضى على تمزقات الشاشة ويقلل التقطعات والتأخير إلى الحد الأدنى، وبالتالي تتيح لك الشاشة التمتع بتشغيل الألعاب على أعلى المستويات.

إذا عدنا للواجهة الأمامية للشاشة فسنلاحظ شعارات خاصة وواءها بالضبط أزرار مادية، هذه هي لوحة OSD أو بصورة أخرى واجهة المستخدم ومن هنا سيكون المستعمل قادر على ضبط خياراته وتخيصصها كما يشاء لتلبي حاجياته أثناء اللعب.

تتميز شاشة ROG Swift PG278Q بمفتاح الاختصار GamePlus الحصري من ASUS لتحسينات داخل اللعبة. 
  • إذ تمنحك طبقة بؤرة التصويب المتراكبة أربعة خيارات مختلفة لبؤرة التصويب لتلائم اللعبة التي تلعبها.
  • كما أنه يوجد مؤقت على الشاشة يمكنك وضعه على الجزء الأيسرلها حتى تتمكن من تتبع الوقت المنصرم.
  • في حين يتيح لك عداد الإطار لكل ثانية معرفة مدى سلاسة تشغيل اللعبة.

عند الضغط على الزر الأحمر الموجود في الخلف سوف تظهر لك قائمة لعدة خصائص وأنظمة ومن هنا سوف تتحكم بكل ماتقدمه الشاشة من خيارات ومميزات حصرية.

من بين هذه المميزات هي ASUS GameVisual إذ تقدم ستة أوضاع جاهزة مصممة خصيصاً لتلائم الأنواع المختلفة من الألعاب. ويمكن الوصول إلى هذه الميزة الفريدة عن طريق مفتاح اختصار أو الإعدادات الظاهرة على الشاشة.
  • Scenery: يمنحك نطاق سطوع أكبر، ويقدم تدريجات تباين أكثر. ويقوم الوضع بضبط التشبع اللوني للون الأخضر والأزرق، مما يجعله مثالي لعرض الصور والفيديو. 
  • Racing: يخفض تأخير الإدخال، مما يجعله مثالي لألعاب السباقات عند تشغيل تكنولوجيا FreeSync. 
  • Cinema: يُحسن التباين والتشبع اللوني ليمنحك مرئيات حيوية، ومفعمة بالحياة – مثالي لمشاهدة الأفلام. 
  • RTS/RPG: يُحسن التشبع اللوني و وحدة التباين ليمنحك ألوان أفضل، وأكثر سطوعًا، ومريئات مفصلة في الألعاب الإستراتيجية الواقعية (RTS) أو ألعاب RPG. 
  • FPS: تحسن الإعدادات عالية التباين الرؤية حتى في المشاهد المظلمة لتتمكن من رؤية أعدائك بسهولة. 
  • SRGB: إعدادات مثالية لعرض الصور والرسوميات على الإنترنت. 

الإيجابيات:
+ شاشة بأحدث التقنيات.
+ تصميم جذاب.
+ كسر سرعة معدل التحديث الإفتراضي.
+ واجهة المستخدم بسطية مع سهولة إستعمالها.
+ ضوابط بديهية.
+ أزرار OSD في المكان وبالحجم المثالي.


السلبيات:
- خيارات الإدخال محدودة.
- أشعة الغاما داكنة جدا.



منتج أكثر من رائع
19/20



مراجعة شاشة الألعاب ROG Swift PG279Q من شركة ASUS Reviewed by Rami Al Aich on 2/06/2016 Rating: 5 الشركة التايوانية ASUS تعتبر واحدة من أفضل الشركات الرائدة في مجال صناعة اللوحات الأم والشاشة وصناديق الحواسيب بالإضافة إلى الحواسي...

هناك تعليق واحد: